facebook-pixel مشروع غمدان السياحي الترفيهي - فرصة متميزة في سوق متنام - Amman vision

What We Do

مشروع غمدان السياحي الترفيهي – فرصة متميزة في سوق متنام

مشروع غمدان السياحي الترفيهي فرصة متميزة في سوق متنام

لطالما كان الاستثمار في المشاريع السياحية الترفيهية ركيزة مهمة في العديد من الخطط الاستثمارية لرجال الاعمال والمستثمرين. حيث تقدم المشاريع السياحية الترفيهية، مثل المتنزهات، الحدائق، الملاعب، الالعاب المائية وغيرها، للمستثمرين تدفقًا نقدياً مستمراً.

وبالإضافة الى ما توفره المشاريع السياحية الترفيهية من تدفق مستمر للنقد والأرباح، فان لها تأثيرها الاجتماعي والاقتصادي القوي على البيئة الحاضنة لهذا النوع من المشاريع مقارنة بأي نوع آخر من الاستثمارات البديلة. إن العدد الهائل من الوظائف التي يتم إنشاؤها، والمرافق التي تصاحب هذا النوع من الاستثمار تجعل المشاريع السياحية الترفيهية حجر زاوية في التنمية الاقتصادية لأي بلد.

يعتبر موقع الأردن الاستراتيجي جاذباً للاستثمار في قطاع الترفيه، فهو بلد نابض بالحياة يوفر استقرارًا سياسيًا واقتصاديًا عاليًا داخل واحدة من أكثر مناطق العالم اضطرابًا، الامر الذي حول الأردن لصبح ملاذًا للاستثمار والسياحة.

شهد قطاع السياحة في الأردن زيادة مطردة، حيث نمت أعداد السياح في عام 2019 بنسبة 9٪ مقارنة في عام 2018، لتصل إلى إجمالي 5.36 مليون سائح على مدار العام؛ الامر الذي يجعل أي استثمار في مناطق الجذب السياحي مشروعًا مربحًا.

إن حالات الإصابة المنخفضة نسبيًا بفيروس كورونا في الأردن مقارنة بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأخرى، إلى جانب حقيقة أن الدينار الأردني مرتبط بالدولار الأمريكي، يجعل الاقتصاد مستقرًا، بينما يظل عجزه التجاري مقبولاً لدولة تعاني من نقص الموارد الطبيعية.

ان المستثمرين الراغبين بتأسيس أعمالهم التجارية في الأردن، سيحظون ببيئة استثمارية مثالية خالية من أي نوع من أنواع التلاعب أو المتاعب، حيث يسعى الأردن على الدوام لتطوير البيئة الاقتصادية الداخلية لجذب الاستثمار الأجنبي، ، فعلى سبيل المثال تقوم هيئة تشجيع الاستثمار الأردنية الآن بأتمتة جميع خدماتها البالغ عددها 74؛ لجعل عملية الاستثمار أبسط بكثير.

ومن جهة أخرى فقد أثبتت الدراسات أن المشاريع السياحية الترفيهية توفر تدفقًا ثابتًا للدخل، كما توضح دراسة The Park Database، فان متوسط ​​عائد الاستثمار للمشاريع السياحية الترفيهية يتراوح من 2٪ إلى 24٪، مع تحديد متوسط ​​عائد الاستثمار عند 9.6٪ طوال الوقت، مما يجعله مشروعًا يوفر دخلاً أعلى نسبيًا من معظم المشاريع الاستثمارية الاخرى. وبالرغم من أن المشاريع السياحية الترفيهية القديمة توفر نسبة أقل من عائد الاستثمار، الا أن القيمة النقدية التي توفرها هذه الأنواع من المشاريع الاستثمارية يبقى كبيراً جدًا.

يتوافق المشروع السياحي الترفيهي في غمدان مع المعايير المذكورة أعلاه، فهو مشروع سياحي ترفيهي يقع في بلد مستهلك يتمتع بمشهد سياسي واقتصادي مستقر مع قطاع سياحي مزدهر، ويتيح مشروع غمدان السياحي الترفيهي للمستثمرين الفرصة للاستفادة من موقع استراتيجي يتوقع له النجاح نظراً للحاجة الكبيرة لمثل هذا النوع من المشاريع الاستثمارية في الأردن.

مشروع غمدان السياحي الترفيهي أحد المشاريع الرائدة

من المقرر أن يتم إنشاء مشروع غمدان السياحي الترفيهي على أرض ضخمة بمساحة 187000 متر مربع على طريق المطار، وتقع بجانب نادي ديونز، أحد أفضل النوادي الترفيهية في الأردن.

هذا الموقع الذي يسهل الوصول إليه، على بعد 17.7 كم فقط من وسط مدينة عمان، سيكون مثالياً لاستضافة مرافق المشروع السياحي الترفيهي، حيث سيتضمن المشروع مدينة ملاهي مليئة بالمناطق الترفيهية والأنشطة العائلية، فندق وصالات طعام وغيره العديد من المرافق.

المشروع السياحي الترفيهي في غمدان سيخلق 2000 فرصة عمل للسكان المحليين، مما يمنحه جاذبية خاصة لدى الحكومة، بينما تتراوح قيمة الاستثمار بين 140-160 مليون دينار.

ان حجم المشروع السياحي الترفيهي في غمدان ستجعله يضاهي بعض أكبر وأنجح مدن الملاهي في المناطق المجاورة، حيث تبلغ مساحة كل من مدينة ملاهي الكويت 250,000 متر مربع وملاهي إسطنبول 130,000 متر مربع ومنتزه غاردالاند في إيطاليا 190,000 متر مربع.

فرصة فريدة مع عوائد كبيرة

ان مشروع غمدان السياحي الترفيهي يقدم فرصة فريدة للمستثمرين ورجال الاعمال الباحثين عن الاستفادة من سوق خصب بمشروع يحتاجه بشدة ولكنه لا يمتلكه، مع عدم وجود منافسة حقيقية في البلاد، وتعطش السكان للمزيد في الترفيه العائلي، وتدفق مستمر من السياح القادمين على أساس سنوي، يقدم مشروع غمدان السياحي الترفيهي للمستثمرين فرصة لريادة مشروع لن يوفر لهم فقط الأرباح النقدية وحسب بل سيساهم في تغير مشهد الترفيه الأردني أيضًا.