facebook-pixel اسئلة حول جدوى استثمارات الأمانة في رؤية عمان.. والحاج حسن يوضح - Amman vision

What We Do

اسئلة حول جدوى استثمارات الأمانة في رؤية عمان.. والحاج حسن يوضح

اسئلة حول جدوى استثمارات الأمانة في رؤية عمان.. والحاج حسن يوضح

اسئلة حول جدوى استثمارات الأمانة في رؤية عمان.. والحاج حسن يوضح

الاردن 24 –
مالك عبيدات – قال مصدر مطلع في أمانة عمان الكبرى إن مردود استثمارات أمانة عمان الكبرى ضعيف جدا، مشيرا إلى أن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والذي يشغل موقع رئيس مجلس ادارة شركة رؤية عمان للاستثمار -الذراع الاستثماري للأمانة- لم يعلن عن أية أرباح لغاية الآن.
وأضاف إن الشركة حمّلت الأمانة مصاريف باهظة منذ تأسيسها، وذلك نتيجة المصاريف العالية المترتبة على قيمة الايجار للشركة ورواتب الموظفين والمصاريف الادارية والتشغيلية ومكافآت أعضاء مجلس الادارة.
وتساءل المصدر عن حقيقة تحويل أكثر من (9) مليون دينار من صندوق الأمانة لصالح الشركة، لافتا في ذات السياق إلى وجود مقترح يتدارسه أعضاء في مجلس الأمانة يقضي باغلاق شركة رؤيا للاستثمار وتسيلم مهامها لدائرة الاستثمار والأملاك في الأمانة، وذلك بسبب الظروف المالية التي تمرّ بها الأمانة، حيث أن جميع الاستثثمارات العقارية مطروحة أصلا بدائرة الأملاك.
وحول ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمان للاستثمار، حمزة الحاج حسن، إن الأمانة أطلقت الشركة في شهر كانون ثاني من العام الحالي، فيما انطلقت أعمال الشركة فعليا في 1 آذار من العام الحالي، وبعدها بأسبوعين أُعلن عن جائحة كورونا وتوقف العمل بشكل كامل إلى أن عادت للعمل مرة أخرى.
وأضاف الحاج حسن لـ الاردن24 إن الشركة تملك 150 حافلة تعمل على 32 مسارا لخدمة الركاب وبأسعار مدعومة، اضافة إلى اعفاء كلّ من بلغ 60 عاما وذوي الاعاقة من الأجرة، مشيرا إلى أن الأمانة حولت مبلغ (5) مليون دينار لدعم الركاب وليس لمصاريف الشركة.
وأشار إلى أن الشركة وضعت خطة من أجل ادخال (150) حافلة جديدة للخدمة ابتداء من العام المقبل 2021، يموّل نصفها من منحة، والباقي كقرض، لافتا إلى أن (15) حافلة منها تعمل على الكهرباء بالكامل لتطوير منظومة النقل العام في العاصمة، اضافة إلى 200 حافلة على منظومة الباص السريع.
وأكد أن الشركة ولضبط النفقات قامت بصرف 50% من رواتب الموظفين البالغ عددهم عشرة، منهم ثلاثة اداريين، اضافة لأعضاء مجلس الادارة.