facebook-pixel رؤية عمّان للاستثمار والتطوير: نحو بناء مدينة خضراء - Amman vision

What We Do

رؤية عمّان للاستثمار والتطوير: نحو بناء مدينة خضراء

تعتبر شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير قوة رائدة في مجال الاستثمار العقاري، مما يمكّنها من التأثير بشكل إيجابي على مستقبل عمّان، حيث أنه من المتوقع أن المستقبل سيركّز بشكل أساسي على الاستدامة. فنحن ملتزمون بتعزيز الهندسة المعمارية المستدامة والمباني الموفّرة للطاقة والصديقة للبيئة في جميع أنحاء المدينة من خلال تقديم الدعم اللازم.

الاستثمار في مستقبل مستدام

يتماشى التزامنا بالممارسات الخضراء تمامًا مع تقرير البنك الدولي الأخير، ” عمّان المستقبل، على منعطفٍ مفصليّ، ثلاث استراتيجيات لتحقيق تحوّل مكاني مُراعٍ للمناخ” يشير التقرير أن رؤية عمّان للاستثمار والتطوير تلعب دوراً رئيسياً في الاستراتيجية الثالثة، التي تعالج تعبئة الموارد المحلية لتعظيم الاستفادة من إمكانات الأراضي والعقارات والأصول العامّة. وإن إحدى أهم الخطوات لأمانة عمّان الكبرى ضمن هذه الاستراتيجية تتمثّل في ضبط سياسات تطوير الأراضي وتعزيز الترتيبات المؤسسية بين أمانة عمّان الكبرى والشركات المكلّفة بإدارة الخدمات وإدارة الأصول مثل شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير.

كشف تقرير حديث للمجلس العالمي للمباني الخضراء أن المباني تعتبر مسؤولة عن نسبة تبلغ 39٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة على مستوى العالم. هنا في عمّان، مع وصول عدد السكان إلى 4.8 مليون نسمة بنهاية عام 2023، فإن التنمية المستدامة ليست مجرد خيار، بل هي ضرورة ملحة.

اغتنام الفرص الخضراء

تلعب شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير، بصفتها الشريك الاستثماري لأمانة عمّان الكبرى، دورًا محوريًا في تعزيز الممارسات الخضراء. ويشمل ذلك دعم ممارسات البناء المبتكرة والصديقة للبيئة في جميع أنحاء المدينة. ومن خلال تعزيز الفهم العام لهذه المبادرات، نهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى السكان وأصحاب المصالح للمساهمة في جعل عمان مدينة أردنية خضراء.

لنوحّد جهودنا لخلق مدن أردنية خضراء

يسرّ شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، التي تعتبر جزءاً من مجموعة البنك الدولي، لتعزيز الوعي عن الممارسات الحيوية لبناء أخضر بين مستثمرينا. تلعب هذه الشراكة دورًا حاسمًا في تعزيز التصميم والبناء المستدامين عبر القطاعات التجارية والصناعية في عمّان.

وفقًا لدراسة أجرتها شركة Dodge Data & Analytics ، فإن ممارسات البناء الأخضر لديها القدرة على خفض تكاليف التشغيل للمبنى بنسبة تصل إلى 30٪. من خلال تعزيز ممارسات البناء المستدام، يمكننا تقليل البصمة البيئية لمدينة عمّان بشكل كبير في العديد من المجالات. ويشمل ذلك استخدام كميات أقل من الطاقة والمياه وتقليل النفايات طوال عملية البناء. وبالتالي ستؤثر هذه الجهود على النمو الاقتصادي في قطاع البناء بشكل إيجابي.

وظائف خضراء لمستقبل أخضر

سيفتح التحوّل نحو البناء المستدام أبوابًا لجميع أنواع العمّال الأكفياء. حيث أن المهندسون المعماريون يعملون على ابتكار مساحات جديدة وموفّرة للطاقة وتقلّل من المخلّفات بنفس الوقت. ويعمل المهندسون على استخدام مواد وتقنيات حديثة لجعل المباني أكثر صحة للجميع. ويتعلم عمّال البناء مهارات جديدة للعمل بهذه الحلول الصديقة للبيئة.

يقدّر المجلس العالمي للأبنية الخضراء أن قطاع المباني الخضراء سيخلق 36 مليون وظيفة جديدة حول العالم بحلول عام 2030. هنا في عمّان، تلتزم رؤية عمّان للاستثمار والتطوير بدعم هذا النمو. من خلال إعطاء الأولوية للممارسات الخضراء، فإننا لا نبني مدينة مستدامة فحسب، بل نبني أيضًا مستقبلاً مستدامًا لقوتنا العاملة ولأجيالنا القادمة.

لنبني معاً مستقبل مستدام

تساهم رؤية عمّان للاستثمار والتطوير في تشكيل مستقبل عمّان المستدام. فنحن نسعى دوماً لبناء شراكات استراتيجية ونعطي الأولوية لممارسات البناء الأخضر لضمان مدينة نابضة بالحياة وصديقة للبيئة للأجيال القادمة. انضموا إلينا اليوم وشاركونا في جعل عمّان المكان المثالي لإقامة حياة صحية للجميع!

 

Your Comment

Leave a Reply Now

Your email address will not be published. Required fields are marked *