facebook-pixel التغيير يبدأ الآن: رؤية عمان للاستثمار والتطوير في إكسبو 2020 دبي - Amman vision

What We Do

التغيير يبدأ الآن: رؤية عمان للاستثمار والتطوير في إكسبو 2020 دبي

 

“معرض إكسبو 2020 دبي” هو أول معرض من معارض إكسبو يقام في المنطقة، والذي يعد واحد من أبرز وأهم المعارض التجارية في العالم. يحتضن المعرض أكثر من 180 دولة من كافة أرجاء العالم تحت عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وكان قد شارك رئيس لجنة الأمانة معالي الدكتور يوسف الشواربة بفعاليات يوم مدينة عمّان في إكسبو بكلمة رئيسية ألقاها مشيراً إلى أن الأمانة أسّست ذراعاً استثمارية تتمثل بشركة رؤية عمان للاستثماروالتطوير بهدف تعزيز الإيرادات بعيداً عن الرسوم والضرائب، وسعياً لأن تكون شريكاً بالتنمية الاقتصادية بمشاريع تحتاجها المدينة والمواطن والمستثمرعلى حد سواء.

وأطلقت شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير حملتها سعياً لجذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم، وتم عقد اجتماعات مختلفة مع رجال الأعمال في دبي، وعرضت فيها فرصاً استثمارية ضخمة مركزة على المزايا القطاعية التي تتمتع بها الشركة وإطار سياساتها، بالإضافة إلى وجهات نظر المستثمرين والقطاع الخاص.

وتحدث عطوفة المهندس حمزة الحاج حسن، الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمان للاستثماروالتطوير، مطولاً عن دور الشركة وأهدافها ورؤيتها، وأشار إلى المزايا العديدة التي تقدمها البيئة الاستثمارية الأردنية للمستثمرين الأجانب.

تم تسليط الضوء على أبرز فوائد الشراكة العامة والخاصة بالنسبة للقطاعين، وقال الحاج حسن أن هذا النوع من الشراكة يسمح للمستثمر بتحقيق الكفاءة على مختلف الأصعدة من تخطيط العمل وإدارة المخاطر إلى تكلفة دورة حياة المشروع، فضلاً عن خدمة القطاعات العامة وإنعاش اقتصاد البلاد.

كما تمت خلال الجلسة مناقشة العديد من الخيارات الاستثمارية التي طرحتها شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير، مثل التأجير المباشر، وتقاسم الإيرادات والأرباح، وحصة الأسهم في مشاريع استراتيجية محددة ومشاريع البناء والتشغيل والتحويل (BOT) لتحقيق عوائد الاستثمار من خلال مشاريع مستدامة تواكب المشهد الحديث والمعاصر للأردن.

كما أشار الحاج حسن إلى أن الشركة تقدم نوعين مهمين من الاستثمار؛ الأول يتمثل في طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية المجدية اقتصادياً على شكل عطاءات، والشكل الآخر هو إجراء مفاوضات مباشرة لأفكار للمشاريع المتميزة التى يأتي بها المستثمر.

وتتنوع الفرص الاستثمارية وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة المهندس حمزة الحاج حسن من حيث المشاريع المطروحة فيها؛ مشروع مدينة السيارات على مساحة (900) ألف متر مربع وبحجم استثمار يصل إلى (100) مليون دولار، وأخرى تتوزع بين استخدامات تجارية ومتعددة الاستعمال وسياحية ترفيهية وفنادق، مثل: مشروع مركز دولي للمؤتمرات والمعارض، فندق، مجمع طبي، مجمعات متعددة الاستعمال، مشروع بوابة دابوق، ومشاريع ترفيهية سياحية على طريق المطار وغيرها.

كما عرضت الشركة ولأول مرة تصوراً شاملاً لمشروع كوريدور عبدون الاستثماري بمساحة (592) ألف متر مربع على امتداد (2) كيلومتر على طول كوريدور عبدون، ويمتاز بتصميم حديث ومدروس ويقدم العديد من المشاريع متعددة الاستخدام، بالإضافة إلى الاستخدامات السكنية، التجارية، الصحية والترفيهية وغيرها، والمصممة خصيصاً لتلائم الموقع الجغرافي الفريد للمشروع، ويبلغ حجم الاستثمار في المشروع 1.5 – 2 مليار دولار.

واختتم الحاج حسن الجلسة بالقول: “عمّان تفتح ذراعيها للمستثمرين” داعياً الحضور للاستثمار بالفرص الفريدة والمفيدة التي تطرحها رؤية عمّان.

Your Comment

Leave a Reply Now

Your email address will not be published. Required fields are marked *