facebook-pixel الاستثمار في القيمة: كلما كان ذلك مبكرًا كان ذلك أفضل؟ - Amman vision

What We Do

الاستثمار في القيمة: كلما كان ذلك مبكرًا كان ذلك أفضل؟

 

الجواب نعم! حتى لا أبقيك منتظراً على حافة مقعدك – اجلس واسترخي بينما أشرح لك ذلك.

ماهو الاستثمار في القيمة؟

قبل البدء بنقاشنا، علينا بالأول تحديد معنى استثمار القيمة. كما حددته إنفستوبيديا هو “استراتيجية اختيار الأسهم التي يتم تداولها بأقل من قيمها الجوهرية”.

ببساطة ، الاستثمار في القيمة هو فن شراء الاستثمارات بأقل مما تستحق. لكن لماذا يعتبر فنا؟ في عالمنا اليوم ، يمكن لـ google أن تعطيك أسعار الأسهم في نانوثانية ، فما الذي يجعل هذه العملية فناً؟

عليك أن تفهم أن سعر السهم لا علاقة له بقيمته. لا يمكن تحديد قيمة الشركة إلا من خلال التعمق في ماضيها وحاضرها والتكهن بأعمالها المستقبلية. ولكن هذا ليس كافيا، جوهر نهج الاستثمار في القيمة هو الإبتعاد عن ما يختاره المستثمرون، أو السير ضد القطيع في اختيار تلك الشركة.

“السعر هو ما تدفعه ، والقيمة هي ما تحصل عليه !!” – وارن بوفيه

 

هل الاستثمار في القيمة هو نهج مندثر؟

إذا افترضت أنه اندثر، فأنت مخطئ! في الواقع ، نادرًا ما كانت عائداته على المستثمرين في القيمة أكثر إيجابية مما هي عليه اليوم. ربما يعود الافتراض الذي توصل إليه الناس حول اندثاره إلى عدد المقالات التي تقوم بمواجهته لزيادة نسبة التفاعل عليها في الإنترنت.

على عكس الاعتقاد الشائع ، نادرًا ما يتم العثور على الاستثمار في القيمة حيث يوجد حشد ، بينما يرقع ميل التوجه مصطنع نقطة التوازن بشكل مصطنع مما يجعل السعر مرتفعًا وقيمة منخفضة. غالبًا ما يتم العثور على الاستثمار في القيمة ، حيث لا يبحث الآخرون.

في واقع الأمر ، فإن الاستثمار في القيمة هو السعي وراء الأحجار الكريمة، بما يتعارض مع الاتجاه العام. ومع ذلك ، فإن الاستثمار في القيمة في الحقيقية نهج لن يموت أبدًا ، فهو في الواقع أكثر حيوية مما كان عليه في أي وقت مضى.

 

“نعلم من التجربة أن السوق في النهاية يلحق بالقيمة. إنه يدركها بطريقة أو بأخرى.” بنيامين جراهام 1955

استراتيجية استثمار في القيمة محتمل أن تكون فعالة

“ضعه وانساه” هي عقلية يتبناها مستثمرو القيمة الناجحين. من المرجح أن تحقق الاستثمارات طويلة الأجل مكاسب أعلى. يقترح الباحثون أن المستثمرين الذين يتبنون استراتيجيات طويلة الأجل وموجهة نحو القيمة يحققون عوائد أفضل من أولئك الذين يتبنون استراتيجيات قصيرة الأجل.

الأشخاص الذين لديهم انطباع خاطئ بأن الاستثمار في القيمة لا يتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة والرؤية عادةً ما ينتهي بهم الأمر بالفشل. أحد الأمثلة المدهشة هو السير إسحاق نيوتن ، لقد كانت تسديدته الوحيدة للاستثمار في القيمة فاشلة.

قال بنجامين جراهام ، مستثمر ناجح للغاية ، ومعلم وارن بافيت إن الخصال مثل الشجاعة والانضباط الذاتي والصبر هي المكونات الأساسية لنجاح الاستثمار على المدى الطويل.

هل تؤثر الاستدامة على قيمة الشركة؟

وغني عن القول أن شركة رؤية عمان تروج للاستدامة في استثماراتها. تظهر أبحاثنا أن الاستدامة هي مفتاح خلق القيمة.

يعني الاستثمار في الأعمال التي تجعل الاستدامة استراتيجية أعمالها الأساسية اختيار الشركات التي أجرت أبحاثها. وهذا يعني اختيار الشركات التي تمكنت من الاستفادة من هذه الفرصة الجديدة من خلال مراعاة التشريعات الجديدة وتغييرات السوق المثيرة للاهتمام في استراتيجياتها.

هناك دليل كبير على أن الاستثمارات المستدامة التي تتم هندستها في الشركة من الأعلى إلى الأسفل يمكن أن يكون لها تأثير مربح على سعر سهم الشركة والقيمة الإجمالية للمساهمين.

غيرت أزمة فيروس كورونا بشكل دائم الطريقة التي يتصرف بها الناس وأثرت على استعدادهم للمخاطرة. ومع ذلك ، وبإمكاننا القول انه إذا أصبحت القيمة حقًا غير ذات صلة في العالم الحديث ، فلا ينبغي للمستثمرين الاهتمام بالعائد الذي يحققونه على الشركة – لذا فإننا نقترح أن هذه الحجة لا مجال لها بالصحة.

 

Your Comment

Leave a Reply Now

Your email address will not be published. Required fields are marked *